Wonderful Indonesia

 

مصدر: Wonderful Indonesia

عندما تسمع كلمة معبد بوروبودور ، يجب أن تتذكر أن هذا المبنى الرائع يقع في ماجيلانج ، جاوة الوسطى. تتمتع Magelang بالعديد من عوامل الجذب التي يجب ألا تفوتها. بدءًا من السياحة الطبيعية والتاريخ والثقافة إلى الطهي. كما جعلنا مهتمين بالقيام برحلات منفردة إلى Magelang. بدءًا من سياحة الطهي والطبيعة ، يمكن الاستمتاع بجولات التسوق إلى السياحة التاريخية والثقافية أثناء إجازتك في Magelang. إذا كنت تخطط لقضاء إجازة في مدينة Magelang وتريد قضاء بعض الوقت هنا ، فهناك العديد من الجولات في Magelang التي يمكنك الاستمتاع بها إلى جانب معبد Borobudur. في هذه الأثناء ، إذا قمت بتضمين معبد بوروبودور في قائمة مناطق الجذب السياحي الخاصة بك لزيارتها أثناء إجازتك في Magelang ، فهناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. بناءً على تجربتنا في زيارة معبد بوروبودور ، إليك بعض نصائح السفر إلى معبد بوروبودور وأفضل وقت للزيارة.

1. تحضير النقود في شباك التذاكر

يتم فصل شباك التذاكر لشراء تذاكر دخول معبد بوروبودور للسياح المحليين والأجانب. لذلك لا داعي للقلق بشأن الالتفاف على قوائم الانتظار عند شراء التذاكر. ومع ذلك ، لجعل هذه العملية أسرع ، يجب عليك إعداد النقود عند شراء التذاكر لأن عمليات الشراء لا تخدم بطاقات الائتمان أو الخصم.

2. استمتع بشروق الشمس

بدأ معبد بوروبودور في الافتتاح من 06.00 إلى 17.00 ، فكيف تستمتع بشروق الشمس في معبد بوروبودور؟ إذا دخلت منطقة معبد بوروبودور في الساعة 06.00 ، فستستغرق حوالي 30 دقيقة للسفر إلى المعبد. في هذه الأثناء ، بدأت الشمس تشرق ولا يمكنك الاستمتاع بالضوء الذهبي عند شروق الشمس. لذلك ، يمكنك الإقامة في فندق Manohara للانضمام إلى باقة رحلة خاصة. تبدأ أسعار الإقامة في فندق مانوهارا من 2 مليون روبية إندونيسية في الليلة لشخصين. يقع فندق Manohara داخل مجمع معبد بوروبودور. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بشروق الشمس ، فعليك الاستيقاظ مبكرًا عن المعتاد والسير إلى المعبد. لذلك ، إذا كنت تقيم في فندق مانوهارا ، يمكنك الوصول إلى بوروبودور عند شروق الشمس وغروبها. إن غرابة بوروبودور عند شروق الشمس وغروبها هي بالفعل عامل الجذب الرئيسي للسياح من أي مكان. إذا كان سعر الإقامة في فندق Manohara باهظ الثمن ، يمكنك الانضمام إلى حزمة جولة شروق الشمس في بوروبودور المتوفرة على نطاق واسع في ماجيلانج.

3. تأكد من امتلاء معدتك قبل الذهاب حول مجمع معبد بوروبودور

يغطي مجمع معبد بوروبودور مساحة واسعة جدًا ، ومن الجيد أن تأتي معدة ممتلئة. هذا لأنه في مجمع معبد بوروبودور لا يوجد بائعو أطعمة ثقيلة. لا يمكنك العثور على قاعة الطعام إلا بعد النزول باتجاه مخرج معبد بوروبودور.

4. أحضر قبعة واشرب

من المهم للسائحين إحضار قبعة عند قدومهم إلى معبد بوروبودور لأن الحرارة شديدة السخونة ، خاصة في الجزء العلوي من ستوبا. على الرغم من أن الوقت كان مبكرًا في الصباح ، إلا أن الشمس كانت بالفعل حارة جدًا. من الجيد إحضار المشروبات في عبوات صغيرة يسهل حملها. لا تنسى دائمًا إلقاء القمامة في مكانها.

5. لا تحمل الأسلحة الحادة وأعواد الثقاب والسجائر

عند دخول منطقة معبد بوروبودور ، يجب على السياح اجتياز سلسلة من الفحوصات الصارمة بما في ذلك الأمتعة. إذا تم القبض عليك وأنت تحمل أسلحة أو أشياء حادة أو أعواد ثقاب أو سجائر ، فيجب عليك تركها مع الضباط.

6. أفضل وقت لزيارة معبد بوروبودور

عادة ما يكون معبد بوروبودور مزدحمًا خلال موسم العطلات. خاصة عندما يقترن بعطلة نهاية الأسبوع. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالجو الهادئ لمعبد بوروبودور ، يمكنك القدوم في الصباح خلال الموسم المنخفض ، على سبيل المثال في شهر مارس عندما بدأ موسم الأمطار في الانخفاض في إندونيسيا. من خلال زيارة هذا المكان عندما لا يكون مزدحمًا للغاية ، ستكون أكثر حرية في استكشاف معبد بوروبودور ومحيطه.

7. إذا كان لديك الكثير من الوقت ، يمكنك التجول في المتحف ومشاهدة الأفيال في معبد بوروبودور

إذا كان لديك الكثير من الوقت ، خذ الوقت الكافي لدخول متحف بوروبودور ومتحف Samudra Raksa في مجمع معبد بوروبودور الذي يقع في اتجاه واحد مع المخرج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا إطعام الأفيال أو التقاط الصور مع أفيال الحيوانات الأليفة في معبد بوروبودور.

8. انتبه للقواعد التي تم إخطارها من قبل الضابط

بالنظر إلى معبد بوروبودور كمكان عبادة للبوذيين ، يجب على السياح بالطبع الحفاظ على الأدب والأخلاق عند زيارة معبد بوروبودور. معبد بوروبودور هو أيضًا موقع تراث تاريخي محمي ، لذا لا يُسمح بأي أعمال تدميرية بأي شكل من الأشكال. تشمل القواعد التي تنطبق على السياح في معبد بوروبودور ، أنه لا يُسمح لهم بالتخلص من القمامة ، كما يُحظر رسم جدران المعبد وإتلافها وتسلقها.

9. انتبه لاتجاه صعود الدرج وهبوطه

عند الصعود أو النزول في معبد بوروبودور ، من المتوقع أن ينتبه السائحون إلى اللافتات الموجودة بالقرب من السلالم. ستعطي هذه اللوحة تعليمات حول مسار الدرج صعودًا وهبوطًا. هذا مهم لمنع الزائرين من التدافع على السلالم الضيقة. يولي العديد من السياح اهتمامًا أقل لقواعد المسار على طول معبد بوروبودور ، مما يجعل الزائرين الآخرين ينتظرون دورهم للعبور.

Wonderful Indonesia

 

من خلال فهم بعض النصائح زيارة معبد بوروبودور أعلاه ، ستجد أنه من الأسهل استكشافها. لا تنس أيضًا زيارة العديد من القرى السياحية حول بوروبودور والتي لا تقل جمالًا. احصل على المزيد من توصيات السفر من خلال زيارة Wonderful Indonesia.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *